الشروط والأحكام


يرجى من مستخدمي ساهم قراءة هذه الشروط والأحكام بعناية وتذكر ما يلي:
  • تقع مسؤولية المحتوى (نشر، تعليق ... الخ) تماما على المستخدم الذي قام بوضعها.
  • على الرغم من أن مديري شبكة ساهم لن يقوموا بالتحقق أو مراقبة ومتابعة كل ما يقوم بإرساله المستخدمين، لكن أي محتوى غير لائق ويتم الإبلاغ أو التنبيه عنه(من طرف مستخدمين آخرين) سوف يتم التخلص منه على الفور وإزالته.
  • يحظر تماما تقديم أو مشاركة أي محتوي إباحي أو مسيئ للأديان.
  • مديري شبكة ساهم لديهم السلطة الكاملة لحذف أي محتوى على الفور يتعلق بالمواد الإباحية أو المسيئة للأديان (تعليقات، صور، مدونات، نصوص، صوتيات وفيديوهات، ... الخ).
  • عدم إستخدام شبكة ساهم كوسيلة استفزاز من مستخدم إلى آخر. ولكن إذا تم حدوث هذا لا تقع أي مسؤولية على شبكة ساهم، وليست مسؤولة عن حدوث ذلك.
  • الشبكة

    إستخدام ساهم ليس فقط وسيلة للاتصال والتفاعل مثل أي شبكة اجتماعية أخرى ولكن هناك تطبيقات مفيدة للمؤسسات غير الربحية والأشخاص الراغبين في فعل الخير و الراغبين في المساهمة في الخير و التنمية. إضافة إلى إلتقاء العرب في شبكة واحدة أينما كانوا يعيشون لتحقيق أحلامهم، والمشاركة في تنمية بلدانهم.


    نحن نوفر للمستخدمين بيئة صديقة وآمنة، ونثق أن كل عضو سوف يستخدم الشبكة بالطريقة التي تتوافق مع الشروط والأحكام.


    تعتبر الشروط والأحكام عقدا قد وقع بينك (كمستخدم) وبين شركة ارك ديف(كمالك للشبكة). وسواء كنت زائرا أو مستخدما لشبكة ساهم، فإن هذه الشروط والأحكام تنطبق في كل مرة تقوم بالدخول على الشبكة. ويرجى من جميع مستخدمي الشبكة قراءة هذا بعناية مع الفهم الكامل لها. كما يرجى ملاحظة أنه بمجرد الدخول على شبكة ساهم وإستخدامها، يعتبر هذا قبول رسمي على هذه الشروط والأحكام.


    إذا كنت لا توافق أو لا تقبل هذه الشروط والأحكام فيجب عليك عدم الإستخدام أو التسجيل على شبكة ساهم.


    من الذي يسمح له بإستخدام شبكة ساهم ومن محظور عليه إستخدامها؟
    يسمح لأي شخص بالتسجيل كمستخدم على الشبكة، ويقع على عاتق المستخدم وحده اتباع الشروط والأحكام للشبكة. كما لا يجوز إستخدام الشبكة للأشخاص المدانين قضائياً بالإضافة إلي الأشخاص الذين هم تحت رهن وأمر المحكمة في أمور مثل ( الشغب، الإرهاب، العنف، سوء السلوك، التحرش الجنسي، إلخ ... ).
    ما هو نوع المحتوى المسموح نشره وما نوع المحتوى الممنوع؟

    يرحب بجميع أنواع المحتوى لتقديمها على الشبكة من نص وصور وفيديوهات، ومدونات ... الخ.


    المحتويات السابقة مقبولة باستثناء:

    • ما يحتوي على أي كلمات من اللغة يمكن أن تشير إلى عبارات مسيئة أو يحتمل أن تغضب، تؤذي، تحرج أو تقلق أي مستخدم آخر.
    • ما يحتوي على إباحية أو إهانة لكرامة الإنسان.
    • ما يحتوي على إساءة وإهانة أو تهديد.
    • تشجيع العنصرية والتمييز على أساس الجنس، أو التعصب.
    • تشجيع أي نشاط غير قانوني أو إجرامي.
    • ما يشمل تقديم البريد العشوائي أو المزعج.
    • ما يحتوي على أي فيروسات، برامج لإنتهاك الملفات ... الخ، التي قد تؤذي أو تتلف أو تقييد وظيفة أي بيانات أو معلومات شخصية، لبرمجيات، أجهزة، أو أي شبكة أو معدات أخرى.
    • انتهاك حقوق الملكية الفكرية.
    • تشجيع أو تسهيل لعب القمار على الانترنت/ أو خارجه والألعاب ذات المهارة أو اليانصيب، بما في ذلك الكازينو على شبكة الإنترنت، والكتب الرياضية، لعبة "بينجو" أو لعبة البوكر، ما لم يسمح به في بلدان محددة، وبإذن مسبق من مديري شبكة ساهم.
    • الترويج أو التوجيه بإستخدام المشروبات المحظورة من قبل القانون في بعض البلدان، ما لم يسمح به في بلدان محددة، وبإذن مسبق من مديري شبكة ساهم.

    ويرجى من جميع مستخدمي شبكة ساهم انتقاء بحذر نوع المحتوى الذي يقومون بنشره أو إرساله. علماً بأن أي محتوى يتم ارساله من قبل المستخدم فهو مسؤولية المستخدم وحده.

    ما هي حقوق المستخدمين فيما يتعلق بالمعلومات الشخصية؟
    للمستخدمون كامل الحرية للبت في ما يجب عرضه وما يجب إخفاءه فيما يتعلق بمعلوماتهم الشخصية، هذا ويشمل أيضا إمكانية إخفاء معلومات الملف الشخصي (العنوان، الهاتف، الجوال، والبريد الإلكتروني ... الخ). ومع ذلك يمكن للمستخدمين الكشف عن جزء من أو كل المعلومات الخاصة بهم عبر البريد الإلكتروني على مسؤوليتهم الخاصة.
    هل يسمح للمستخدمين مشاركة كلمات المرور لحساباتهم؟

    أكيد "لا". فقط يسمح للمستخدمين الدخول على حساباتهم على شبكة ساهم بإستخدام كلمات المرور الخاصة بهم، فمشاركة أية كلمات مرور غير مسموح على الإطلاق، وأكثر من ذلك، فلا يجوز للمستخدمين السماح لأصدقائهم بإستخدام كلمات المرور الخاصة بهم للوصول إلى حساباتهم، وفي حالة حدوث هذا، سيتم اعتباره يهدد أمن المحتوى والمعلومات الشخصية المقدمة عبر الشبكة.


    إن المستخدمون هم المسؤولون تماما عن حفظ كلمات المرور الخاصة بهم آمنة الإستخدام، وإذا لم يحدث هذا، فلن تقع أية مسؤولية أو التزام على شبكة ساهم تجاه أي دخول غير مصرح به إلى حسابات المستخدمين، وفي حال وجود أي شكوك في هذا الصدد، يرجى من المستخدمين الإبلاغ على الفور مديري شبكة ساهم لإتخاذ الإجراءات اللازمة حول هذا الحزمة، وبالإضافة إلى ذلك فإننا نوصي بتغير فوري لكلمة المرور.


    قد تضطر شبكة ساهم بإنهاء حساب أي مستخدم ينتهك تأمين كلمة المرور للحساب.

  • ملكية المحتوى

    إلى من تذهب ملكية المحتوى ؟

    المحتوي ملكية خالصة لصاحبه الأصلي، وبمجرد تحميله أو تقديمه أو إدخاله علي شبكة ساهم، يعتبر ذلك موافقة ضمنية مسبقة من صاحب أو واضع المحتوي لنشره.


    لتحميل أو تقديم أي شيء في الشبكة عليك أن تكون المالك الحصري وصاحب هذا المحتوى، فبمجرد تقديم المستخدمين للمحتوى فهم يعلنون قبولهم بنشر المحتوى ورؤيته من قبل مستخدمين آخرين بناء على القواعد المذكورة من قبل شبكة ساهم ووفقا للمسائل الأمنية المحددة مسبقا والتي يحددها المستخدمين لحساباتهم.


    في حالة وجود أي تعارض مع أي شخص أو هيئة أخرى بشأن مدى الملاءمة الفكرية فيما يتعلق بالمحتوى، فإن ذلك يقع على عاتق المستخدمين لحفظ حقوقهم في التعامل مع هذه الأنواع من المطالبات.

    ما الذي تملكه ساهم على الشبكة؟
    الفكرة الكامنة وراء الشبكة، النصوص الكاملة، رموز المصدر، الرسومات، واجهة المستخدم والعلامات التجارية والشعارات والأعمال الفنية ومحتواها هي الملكية الوحيدة لمالكي شبكة ساهم، فجميع هذه الأشياء يتم رصدها والتحكم بها بواسطتنا ويتم حمايتها بحقوق تأليف ونشر الملكية.
    هل يمكن للمستخدمين إستخدام أي محتوى ليس ملكا لهم؟
    يجب على المستخدمين عدم إستخدام أي محتوى مقدم بطريقة قد تؤذي حقوق الملكية للآخرين، وهذا يعني موافقة مستخدمي شبكة ساهم على أنهم لن يقوموا بتحرير أونسخ أوتعديل أوتكييف أو توزيع أو نشر أي محتوى لا علاقة له بممتلكاتهم، وهذا لا ينطبق على مشاركة المحتوى المنشور بين الأصدقاء المستخدمين، لأن هذا الجزء مسموح لكافة المستخدمين.
  • الدخول علي الشبكة

    ما هو وقت التوقف عن العمل لشبكة ساهم؟
    رغم أن الشبكة تعمل علي مدار الساعة فقد يحدث في حالات ضئيله مثل ( وقت الصيانة، وتحديث النظام وتعديلات الوظائف أو تصحيح بعض الأخطاء، إلخ ... ) ما قد يسبب التوقف عن العمل خارج سيطرتنا، لذلك نحن نحتفظ بجميع الحقوق التي لا تعطى أي ضمان حول الإستمرارية أو الوظائف أو الأداء بنسبة 100 % للشبكة في أي ظروف ودون سابق إنذار.
    ما هو الفرق بين أن تكون زائر و مستخدم للشبكة؟

    سيسمح لزوار شبكة ساهم (الغير مسجلون) بالوصول إلى الشبكة وتصفح وظائف محدودة. وسيتم السماح لمستخدمين شبكة ساهم بالدخول على جميع أقسام الشبكة، ويسمح لهم بإجراء عمليات مثل بناء حساب شخصي، نشر محتويات، تعليقات، ومشاركات ... الخ.


    وباتباع خطوات بسيطة، يمكن بسهولة للزوار أن يتحولوا إلى مستخدمين (مستخدم مسجل) والتمتع بكامل وظائف الشبكة.

  • إنهاء الإستخدام

    متى يتم إنهاء حساب مستخدم من قبل مديري شبكة ساهم؟
    في بعض الأحيان ينسى الأشخاص قراءة الشروط والأحكام قبل الإستخدام، ففي حالة حدوث أي انتهاك للقواعد المذكورة فإننا نحتفظ بحقوقنا دون أي مسؤولية علينا ودون حاجة إلى إخطار سابق لإلغاء حساب المستخدم (المستخدمون) على الشبكة، أو إخفاء كل المعلومات المرتبطة بهم مثل ملف المستخدم، ولا يسمح لهم على الإطلاق بأداء وظائف مثل تقديم وتلقي ومشاركة المحتوى... الخ. وقد ينتقل هذا إلى حد حجب الحساب وعنوان IP.